نظام الجدران الفولاذيه








اندهش كثيرون من الجدار الفولاذى الذى يبنيه النظام المصرى على الحدود مع غزه !

والذى بمعنى اقامته قطع آخر شريان كان يمد غزه بالحياة

لا اعلم كيف اندهشوا من الجدار الفولاذى المُقام على اطراف حدود مصر كل هذا الاندهاش

ألم يشاهدوا جدار الماده 76 فى الدستور المصرى التى حاصرت 80 مليون مواطن !!

جدار فولاذى يحاصر مليون ونصف وجدار فولاذى منع 80 مليون من ممارسه ابسط حقوقهم فى اختيار رئيس يصلح او
على الاقل اختيار رئيس لايبنى جدران فولاذيه !

شعب غزه او شعب فلسطين فُرض عليه جدارين ..

أما شعب مصر فُرض عليه جُدران , جدار حول اللجان الانتخابيه حتى يحرموا المصريين من حقهم فى التعبير عن
آرائهم واعتاد المصريون عليه !!

جدار حول كل مايتعلق بالعائله المالكه لعزبة مصر , جدار فصل عنصرى بين الاحزاب والشعب ,
جدار عازل فولاذى وكهربى بين الشعب ومطالبه وبين الحكومه ووزرائها !

بالتأكيد ليس اخر الجدران تعديل الماده 76 من الدستور

الميزه الوحيده التى نملكها ربما أننا نعرف جيداً مَن مُقيموا الجدران خاصتنا ..

نظام فاشل أتى بكل ما لديه حاصر شعببين

وربما يبنى الان هذا النظام اخر جدار ربما فى حياته

أتمنى ذلك !

يسقط نظام الجدران الفولاذيه الذى لا يُفرق بين شعبه والشعوب المحيطه به من فيض كرمه وجدرانه ...
يسقط الجدار الفولاذى
تسقط الماده 76
يسقــــــــــــــــــــــــــــط مبارك


17 تعليق:

  • Ahmed Adel El-Feky

    أزال المؤلف هذا التعليق.

  • Ahmed Adel El-Feky

    رائع ... جميل ... أستمر

    أعشق تلك الكتابات الغاضبه التى لا تستند إلى أى حقائف بتاتا والتى تكتب بواسطه مشاعر غاضبه !


    لنكن متفقين أولا أننا ليست بيننا أى حدود مع دولة فلسطين ... لاننا ببساطه نتعامل مع دولة إيران على الحدود ... فلا اعتقد ان دولة تمول منظمه حماس بأكثر من 60 % من رأس المال هيا دوله لييست متحكمه فى مقاليد الامور !

    ثانيا إنه لمن السخريه خروج مسؤلون فى منظمه حماس ينددون بهذا الجدار ويطالبون بمنع إقامه الجدار والسماح بوجود الانفاق ! فمعذره هذا غباء سياسى ... كيف لى ان اكون زائرا فأطالبك بالدخول من الشباك بدلا من الباب ... كان من الاجدر المطالبه بفتح المعابر وتنظيم العبور وإستمرار المعابر فى العمل بصوره دوليه وحينها كنت سأكون من اوائل المؤيدين وليس الدخول من خلال الأنفاق !

    ثالثا لمعلوماتك فتحت مصر المعابر الخاصه بها أربعه عشر مره تحديدا ً هذا العام بصوره إستثنائيه سامحه لعبور مليون طن من المساعدات ولأكثر من سبعين ألف فلسطينى بالعبور !

    رابعا لو فكرت أن تتحدث مبررا وجود هذه الانفاق بان السلطات المصريه ترفض فتح المعابر ... سأذكرك فقط ان إداره المعابر تتبع أربع مؤسسات غير مصر وهى الإتحاد الاوربى والذى انسحب مؤحرا من إداره المعابر وكذلك السللطات الإسرائيليه والسلطه الفلسطينيه وامريكا ... وحينما فتحت مصر المعابر فى الأربعه عشر مره الإستثنائيه كانت تتضرب عرض الحائط بالغتفاقات المنظمه للمعابر وذلك لأنها كانت حالات إنسانيه وعبور لحجاج ومعتمرين ...

    خامسا هل تعلم كم عدد الانفاق ... انهم ألف ومئتين نفق ولا تحاول إخبارى ان السلطات المصريه لم تكن تعلم بأمرهم ولم تكن تستطيع القضاء على تلك الانفاق فى العامان الماضيان ؟! بل على العكس لفد كانت السلطات المصريه تغض الطرف عن تلك الأنفاق لأن الأمر كان يحتاج إلأى بعض الإنسانيه وحينما هددت كوندليزا رايس بتوتر العلاقات المصريه الأمريكيه كان رد الرئيس مبارك بان يقوموا هم بإغلاق تلك الانفاق من الجهه الأخرى وحينها ألقى الرئيس بذكاء الكره فى ملعبهم فقط لأان الامر كان يحتاج إلى الإنسانيه .. ولكن لمعلومات جنابك فى أخر ثلاثه اشهر تم إيقاف اكثر من متسلل يقومون يتهريب المخدرات عبر تلك الانفاق ... أكثر من صفقات أسلحه تم ضبطها للعببور إلى الأراضى الفلسطينيه لعمليات أرهابيه برعايه حزب الله ... وكذلك اسلحه كانت موجهه إلى الحوثيين ...
    الأمر لم يقتصر على مرور المساعدات المصريه إلى قطاع غزه بل تتطور الأمر إلى قضيه امن قومى صريحه وأنا اعتذر أنها بلدى ولانى ثقه انك كنت ستكون اول من سيلعن فى النظام والأمن لو حدث تفجير إرهابى متهما النظام والأمن بالتسيب !! ها هم يا فتى يحمون الأبرياء من أخوتنا ... فلقد تجاوز الامر حقا وأصبحت هذه الأنفاق خطرا على الامن القومى ولن يتم غض البصر عن تلك التجاوزات ..

    سادسا هل تعلم كم من المئه هو حجم غعتماد قطاع غزه على مصر ؟ أنه لا يتجاوز خمسه فى المئه !! لك ان تصدق خمسه فى المئه فقط والخمسه وتسعون فى المئه الأخرى إعتمادا على الجانب الإسرائيلى ...

    سابعا بيقولك إن كان ليك عند الكلب حاجه قوله ياسيدى ! تخيل لما يبقى ليك عند الكلب حاجه وبتشتم فيه ... يا اخى حتى دون المبررات اللى انا بقولها فوق دى حماس عماله تسب وتلعن فى النظام المصرى وعايزهم يساعدوهم ؟!

    أخيرا ... أنا لست من انصار النظام ... ولست من رابطه محبى مبارك ... وأنا ناقم على النظام مثلك تماما وأطمح للتغير ... ولكن العقل ... العقل ... لا أقبل الإندفاعات فى حق بلدى ... لا أقبل الحقائق المغلوطه ... وها انا أؤكدها مره اخرى لو طالت حماس مع كل تحفظاتى عليها ان يتم التنسيق بينها وبين مصر و بين الأجهزه الاخرى المعنيه بإداره المعابر بأن يتم فتح المعابر بصوره دوريه سأكون أنا اول مؤيد لهذا الطلب ...

    والشىء الوحيد الذى ساتفق معك فيه هو فليسقط النظام الذى يقيد حريه المواطنين بالماده 76 من الدستور ...

  • العميد ميت

    @أحمد عادل الفقي
    أعتقد إن تهريب السلاح للجانب الفلسطيني لن يسفر عنه " عملياته إرهابية برعايه حزب الله" إلا إذا كنت تعتقد إن المقاومة = "إرهاب" وهنا أعتقد إننا لن نتفق
    فأنا وحسام مع حق الفلسطينين في إنهم يكون ليهم جيش قوي ومقاومة تحميهم وترجع أراضيهم ، بالظبط زي ماقدروا يرجعوا قطاع غزه من الصهاينه .

    أولا معبر رفح لم يدخل منه مساعدات إنسانية إلا بعض المعدات الطبيه فقط وده بعد فضح النظام المصري إلا كان مانع دخول المساعدات دي ، نحن نتكلم عن فتح معبر رفح لدخول البضائع التجارية والمساعدات الإنسانية والأفراد .

    ولمعلومات الخاطئه ، حماس تموليها الدائم من جماعة الإخوان المسلمين ، إلي هيه حماس تعتبر جناحها في فلسطين ، أما الحكومة الفلسطينية فتدفع رواتب موظفيها من معونات من الإخوان المسلمين أيضا وكذلك مساعدات أخري من "سوريا وقطر وإيران".
    أعتقد إن عندك خلل معلومات كبير جدا لما تقول إن قطاع غزه بيعتمد علي 5% من إحتياجته فقط من مصر ، عزيزي أحمد ، مافيش قشر بيضه بيدخل من جانب إسرائيل من معابر ناحل عوز وغيرها من المعابر هناك منذ وصول حماس للسلطه في 2006 بإنتخابات سليمة، والقطاع يعتمد كليا الأن علي البضائع المهربة من مصر عبر الأنفاق .

    الأنفاق التي تعتبرها حماس الأن البوابة الرسمية للقطاع ، وبتاخد جمارك علي البضائع التجارية إلي داخله للقطاع ، ده حتي ياراجل بيقولوا إنهم دخلوا عربيات للقطاع عن طريق الأنفاق.

    الأنفاق الأن أبوبا رسميا ، بعد أن كفرت حماس بفتح معبر رفح بشكل طبيعي للبضائع والأفراد ، وبعد ربط مصر لفتح المعبر بالإفراج عن جلعاد شاليط .

    أما أكذوبه الإعلام الحكومي بأن ممكن ندخل الحاجة إلي هتدخل عن طريق معبر "كرم أبو سالم" فللأسف المعبر ده معبر مصري - إسرائيلي وليس مصري - فلسطيني ، أي إنه بيدخل علي الأراضي المحتله خارج قطاع غزه ، وبيدخل بعد كده علي بوابة جنوبية تربط بين إسرائيل وقطاع غزه ، والبوابة دي دائما دائما مغلقه .

    ياريت تصحح معلوماتك كليا، الجدار الفولازي مش بس هيسد شراين الحياه لغزه ، ﻷن كمان هيبوظ البنية التحتية للأرض هناك .

  • إسراء الطويل

    ميت ،
    عجبني ردك جداً حقيقي :)
    أحييك بشده (2)
    ..

  • م/ الحسيني لزومي

    عام سعيد وكل عام انتم بخير
    نحن مقبلون علي لحظات حرجه في تاريخ مصرنا
    انتخابات مجلس الشعب 2010
    انتخابات الرئاسه 2011
    هل اعددت نفسك لتقول كلمتك
    هل سجلت نفسك في الجداول الانتخابيه
    اذا كنت قد سجلت نفسك ادعو غيرك
    الحمله الشعبيه للقيد بالجداول الانتخابيه
    باقي من الزمن30 يوم

  • محمد العتر

    البشر الذين يمتلكون الصفات الحيوانية أكثر من هؤلاء الإنسانيين ... ولذلك لا تلوموا أي أحدٍ من هؤلاء ... فهذا الفيروس منتشر ببشاعة تماماً كبشاعة مبارك وثلته ..

    ثم إذا أردتم أن تلوموا شخصاً يمتلك صفات حيوانية فالأولى أن يكونوا من هؤلاء " المثقفين " .. وللأسف أن زعيم الحيوانيين في مصر جمع من حوله ثلة لا بأس بها من أمثاله ..

    الدور والباقي على الإنسانيين أن يصحوا من رقدتهم فوقت العمل آن والآزفة أزفت ... وأن يخلصوا نواياهم ..."" يخلصوا نواياهم ""

  • عفوا أنا أميرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دى المره الأولى ليا فى مدونتك ماشاء الله عليها ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك، طرحك للموضوع دا بالطريقه دى متميزه فعلا..والذى بمعنى اقامته قطع آخر شريان كان يمد غزه بالحياة، ممكن يكون عندى تحفظ بسيط على الجمله دى لأن أصحاب الغايات لايعدمون الوسائل.
    اقبل فائق احترامى وتقديري

  • احمد اشرف

    السلام عليكم

    اصبح النظام لا يخجل من افعاله واصبح يضرب بمصالح شعبه وامته من اجل الرضا الصهيوامريكى ولا يعلم ان رضا الله لن يأتى ايضا بهذه الطريقه

    وحسبنا الله فى كل ظالم عنيد

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    ahmed adel
    محمد عادل رد عليك :P

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    العميد ميت
    سعيد بمرورك :D

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    اسراء الطويل
    وأعجبنى مروره أيضاً :)

    --

    محمد العتر
    وحتى يخلصوا نواياهم مازال فى الدرب درب

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    عفواً انا أميره

    ربما نكون نحن الان أهم الوسائل لهم

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    أحمد أشرف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • sun of free dom

    ارجوا ان كل اللى فاهمين ان الجدار دا فى مصلحة للبلد يقهموا بقى كفاية عذاب وجهل

  • bzirtayeb@yahoo.fr

    با رك الله فيك يأخي على شرحك الوافي وفكرك الراقي

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    Sun of Freedom
    :)
    ادعوا الى الله بذلك

  • Hosam Yahia حسام يحيى

    bzirtayeb@yahoo.fr
    الله يكرم حضرتك يافندم :)


لو صندوق التعليق مش ظاهر ممكن تعمل ريفرش

next previous